** هل الوطأ بالقدم على النجاسة وهي لم تزل رطبة ينقض الوضوء ؟ **
لفضيلة الشيخ العلامة محمد بن صالح بن عثيمين .
تصحيح لغوي وتنسيق مقال أ/ إبراهيم باشا .
السؤال:
هل الوطأ بالقدم على النجاسة وهي لم تزل رطبة ينقض الوضوء ؟
الجواب :
يقول الشيخ بن عثيمين :
لا ينقض الوضوء ، ولا دخل للنجاسة في الوضوء ،
يعني حتى لو تلوث الإنسان بالنجاسة هو نفسها ببدنه أو بثوبه فإن وضوءه باقي .
سؤال : هل عليه فقط أن يطهِّر الموضع ؟
الجواب :
إي نعم عليه أن يطهر ما يجب تطهيره .
Related