{ ما يقوله المسلم في دعائه في صلاة الوتر } .
(1) ” اللهم اهدني فيمن هديت ، وعافني فيمن عافيت ، وتولني فيمن توليت ، وبارك لي فيما أعطيت ، وقني شر ما قضيت ، فإنك تقضي ولا يقضى عليك ، إنه لا يذل من واليت ،[ ولا يعز من عاديت ] تباركت ربنا وتعاليت “
رواه أصحاب السنن الأربعة ، وأحمد والدرامي والحاكم والبيهقي .. وما بين المعكوفين للبيهقي وانظر صحيح الترمذي ، وصحيح ابن ماجه ، وإرواء الغليل للألباني .
(2) ” اللهم إني أعوذ برضاك من سخطك وأعوذ بمعافاتك من عقوبتك ، وأعوذ بك منك لا أحصي ثناء عليك ، أنت كما أثنيت على نفسك “
رواه أصحاب السنن الأربعة وأحمد. انظر صحيح الترمذي ، وصحيح ابن ماجه ، والإرواء .
(3) ” اللهم إياك نعبد ، ولك نُصلي ونسجد ، وإليك نسعى ونحفدُ ، نرجُو رحمتك ، ونخشى عذابك ، إن عذابك بالكافرين ملحق ، اللهم إنا نستعينك ، ونستغفرك ، ونثني عليك الخير ، ولا نكفرك ، ونؤمن بك ونخضع لك ، ونخلع من يكفرك “
رواه البيهقي في السنن الكبرى وصحح إسناده ، وقال الشيخ الألباني في إرواء الغليل وهذا إسناد صحيح .وهو موقوف على عمر .
Related