** ما حكم قطف ثمرة من أحد البساتين دون علم صاحبه ؟ **
لفضيلة الشيخ العلامة / مصطفى العدوي .
تصحيح لغوي ، وتنسيق مقال أ/ إبراهيم باشا .
السؤال :
إذا مر شخص بحديقة أو بستان فنادى يا صاحب البستان ثلاثاً فلم يرد هل له أن يقطف ثمرة و يأكلها أم لا ؟
الجواب :
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم، وبعد،
فجزاكم الله خيرًا على تواصلكم الطيب، شكر الله لكم،
أما عن السؤال، فأقول وبالله التوفيق:
الحديث الوراد أنه يقطف الثمرة غير متخذ خبيئة، ومحل ذلك كما قال العلماء إذا أُمنت الغوائل، أى إذا أُمن أن يتهم أنه سارق .
Related