** عند ذكر مَلَك من الملائكة هل نقول عليه السلام ؟ **
لفضيلة الشيخ العلامة / مصطفى العدوي .
تصحيح لغوي ، وتنسيق مقال أ/ إبراهيم باشا .
السؤال :
عند ذكر ملك من الملائكة هل نقول ما نقوله في الأنبياء كأن نقول جبريل عليه السلام أم لا يلزم ذلك ؟
الجواب :
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم، وبعد،
فجزاكم الله خيرًا على حسن تواصلكم معنا،
أما ملك الموت ؛ فنعم نقول عليه السلام،
وقد قالها النبى عليه الصلاة والسلام في شأن جبريل عليه السلام .
Related