العشر قد أقبلت ، فكن أعبد الناس فيها .
تصحيح لغوي ، وتنسيق مقال أ/ إبراهيم باشا .
إعداد : عادل بن عبد العزيز المحلاوي .
✍ كثيرة هي نعم الله على عباده ، ولكن أجلَّها وأفضلَها نعمةُ الهداية والتوفيق ،
وبين أيدينا عشر مباركة حَرِيٌّ بنا أن نغتنم كل لحظة فيها ، فهي دقائق نفيسة ولحظات غالية .
** كن أعبد الناس فيها .. وكوني أعبد الناس فيها . **
لا تدع لحظة فيها بدون طاعة ، ولا ساعة منها إلا وتملئها قربة .
* تيقن أنها أنفاسٌ لا تعود ، ولحظاتٌ لا تُعوَّض ، وساعةٌ منها في طاعة خيرٌ – والله – مِن ملء الأرض ذهبًا وفضة .
** كن أعبد الناس فيها وكوني أعبد الناس فيها . **
* نوِّع من الطاعات ما بين صلاة ، وذكر ، ودعاء ، وتلاوة ، وثناء .
* صم أيامها ؛ فيوشك أن تلقى عنك مؤنة التعب لترى أثر طاعتك .
? أخي .. أُخَيَّتي ،
لِنُجَرِّب في هذه العشر التفرُّغ للطاعة ، والاجتهاد في العبادة ،
ولو شئتَ لأقسمتُ أنكم ستجدون لذة الحياة وأنس القرب من الله وأكمل اللحظات في محراب التعبُّد ووقت السحَر ، وعند التلاوة ، وفي ساعات الذكر .
لنجرِّب ونرى ، ففي خاتمتها يوم عرفة يوم الفرح والسرور والعتق من النار .
اللهم وقفنا فيها لطاعتك يارحمن .
Related